التنمية المستدامة

"الريجي" أطلقت برنامج "سبرنج بورد" لتمكين النساء

28 October 2018
"الريجي" أطلقت برنامج "سبرنج بورد" لتمكين النساء
بهدف تعزيز دور المرأة العاملة وضمن إطار مسابقة "منشر صور" للعام 2019 والتي تركز على المرأة، أطلقت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانيّة "الريجي" ورش عمل لتمكين المرأة تتوجّه بها إلى الفتيات من أبناء مزارعي التبغ في البقاع ، بلغ عدد المشاركات فيها 25، على أن تقام لاحقاً دورات في الجنوب والشمال خلال شهري كانون الأول وكانون الثاني المقبلين.
وتندرج ورش العمل هذه ضمن برنامج "سبرنغ بورد" ("نقطة الانطلاق") الذي يهدف إلى تمكين النساء من كسب الثقة بالنفس وتقدير الذات والقدرة عل إحداث تأثير وتقدّم من حولهنّ على الصعيدين الشخصي والمهني، ووضع خطط العمل والموازنة بين الحياة المهنية والعملية.
ويستهدف البرنامج "كل امرأة عاملة أو غير عاملة، وكل طالبة تودّ أن تحرز تقدّماً في حياتها العمليّة أو الشخصيّة وكيفية إدارتها بطريقة أفضل"، وفق ما أوضحت "الريجي". 
وتشارك في هذا المشروع أيضا جمعية Financially Wise (FiWi)  التي تعمل على نشر الوعي الاقتصادي والمالي عند الشباب والشابات وبناء قدراتهم في ما يتعلق بإدارة أموالهم الشخصية واتخاذ القرارات الأنسب المتعلقة بوضعهم المالي، فضلاً عن أهمية التخطيط لمستقبلهم.
ويُقام هذا البرنامج حول العالم بلغات متعدّدة، في كثير من المؤسّسات والجامعات والمصارف والمجالس البلديّة وهيئة الإذاعة البريطانيّة BBC والدوائر الحكوميّة وغيرها. وقد تم عقده في عدد كبير من البلدان العربية.
 
الاستدامة لدينا
كل ما تحتاج لمعرفته حول التاريخ، والمساهمة الاقتصادية، وتزايد، والآثار الصحية وقوانين التبغ
هل أنت من المزارعين
تعلم كيفية الحصول على إذن المزارع، ومواعيد إعلان والترقيم ومتى وأين يمكنك تقديم المحاصيل الخاصة بك وأكثر من ذلك.
منشر صور