إدارية

عائدات القطاع بلغت 628 مليار ليرة العام الفائت، سقلاوي مُكرّماً المتقاعدين والمميزين: "الريجي" واصلت دعم خزينة الدولة في 2018

17 January 2019

 

أعلن رئيس إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية "الريجي" مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي خلال احتفال بتكريم 

الأجَراء المنتهية خدماتهم، أقيم مساء أمس الخميس في فندق "كورال بيتش"، أن "الريجي" استمرت سنة 2018 "في دعم خزينة الدولة"، مشيراً إلى أنّ "عائدات القطاع بلغت 628 مليار ليرة لبنانية" العام الفائت.

وتم خلال الاحتفال تكريم فريق عمل المديرية العامة للانجازات التي حققها، و27  اجيراً تميزوا  من كل المديريات والمصالح وكذلك تم تكريم موظف العام. وعُرض فيلم خاص عنه

وحضر الاحتفال، إلى سقلاوي، أعضاء لجنة الادارة المهندس جورج حبيقة والدكتور عصام سلمان والمهندس مازن عبود، ومفوض الحكومة  السيدة ميرنا باز، والمراقب المالي السيدة كارول يوسف عون

وتولى سقلاوي توزيع ميداليات على الأجراء المنتهية خدماتهم، بمشاركة رئيس نقابة موظفي وعمال الادارة كمال يتيم، ورئيس التعاضد وائل درغام، ورئيس رابطة القدامى جان شمالي.

 

 

سقلاوي

 

ورأى سقلاوي في كلمته أن الفضل في ما أصبحت عليه "الريجي" يعود إلى جهود العاملين فيها "واصرارهم على النجاح"، وإلى "دعم وثقة سلطة الوصاية متمثلة بوزير المال علي حسن خليل". وأضاف: "ما حققناه هو نتاجُ تصميم بأن تكون الريجي الإدارة النموذج، ونتاج التزام بالحفاظ على استدامة هذا النجاح، وفريق عمل متكامل ومتجانس وفاعل استطاع تحويل الرؤية خططأً والخطط مشاريع والمشاريع إنجازات". 

وأكّد أن "الريجي تدين لكل فردٍ اجتهد وأعطى في سبيل هذا النجاح"، وترى في العاملين فيها "سبب اعتزازها ومكمن قوتها". وأشار إلى أن "الريجي" عملت على "توفير الظروف والامكانيات الفضلى" للعاملين فيها، من خلال "سياسات التدريب والتحفيز والمكافآت والمنح المدرسية والتقديمات الاجتماعية والصحية وسياسة حقوق الانسان ومنح الدرجات الاستثنائية"، إضافة إلى الترفيعات الأخيرة.

وشدّد على أن "الريجي" حققت خلال العام 2018 "نجاحات صناعية واقتصادية وتنموية وإنسانية ورياضية وثقافية". وقال إنها "استطاعت ان تستمر في دعم خزينة الدولة حيث بلغت عائدات القطاع 628 مليار ليرة لبنانية"، و"نظّمت المؤتمر الوطني الأول لمكافحة التجارة غير المشروعة للتوعية حول مخاطر التهريب وسبل الحماية منه، فكان مؤتمراً باهراً ومميزاً". وأشار إلى أن ألريجي" قدمت الدعم لقرى زراعة التبغ والتنباك في الجنوب والشمال والبقاع، وبلغ مجموع مساهماتها 178 في العام 2018، "إضافة الى حملات توعوية حول عمالة الأطفال ودورات لتمكين المرأة و110 منحة دراسية إضافية".

وأبرز أن "الريجي" "استطاعت الحفاظ على شهادة الجودة وتوسيع نطاق تطبيقها مما رفع مستوى الثقة لدى شركائها". وأضاف: "نحن اليوم امام 12 خط انتاج في مصانعنا بدلاً من خمسة لتصنيع أصناف كبرى الشركات التبغية العالمية".

وختم قائلاً: "بعيداً من المزايدات، نقول للمراهنين الذين اعتبروا هذه الإنجازات فضفاضة على مرفق عام، 

إن الريجي ليست أي مرفق عام. فإذا كان الآخرون يعملون وفق مبدأ القناعة كنز لا يفنى، وقنعوا بالقليل، 

فهذا الوطن لا يحتاج الى الطموحات المتواضعة ولا يكفيه الدور التقليدي للمؤسسات العامة، بل يحتاج الى فريق عمل رؤيوي مسؤول وقادر".

 

 

يتيم

 

وكانت كلمة لرئيس نقابة موظفي وعمال ادارة الحصر كمال يتيم الذي شدّد على أن "التفاهم يسود بين الأدارة والنقابة والعاملين معأ، منذ النهضة الحديثة لأدارة حصر التبغ". وأثنى على تأمين إدارة "الريجي" حاجات العاملين فيها في ما يتعلق بالرعاية الصحية والعلم والأرشاد، وبحرصها على حرية التعبير.

 

سل

أما رئيسة مصلحة العلاقات العامة نهلا سليم فاشارت في كلمتها الترحيبية إلى أن "الريجي" تحرص دائماً على تكريم الأجراء  الذين "كرّسوا لها جهدهم وعطاءهم". وقالت: "اليوم تنتهي خدمتهم، ولكن لا تنتهي محبتنا لهم، واليوم يتقاعدون من الوظيفة ولكنهم سيداومون في قلوبنا".



الاستدامة لدينا
كل ما تحتاج لمعرفته حول التاريخ، والمساهمة الاقتصادية، وتزايد، والآثار الصحية وقوانين التبغ
هل أنت من المزارعين
تعلم كيفية الحصول على إذن المزارع، ومواعيد إعلان والترقيم ومتى وأين يمكنك تقديم المحاصيل الخاصة بك وأكثر من ذلك.
منشر صور