زراعة

الريجي افتَتحَت في مؤسسة الغازيّة أحدث مصنع في الشرق الأوسط لفرز التبوغ

10 November 2016
رعى وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل ممثلاً برئيس إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي اليوم الجمعة افتتاح مصنع لفرز التبوغ في مؤسّسة الغازية التابعة لـ"الريجي"، هو الأحدث في الشرق الأوسط.

حضر الاحتفال مفتي صور القاضي الشيخ حسن عبدالله ورئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر ورئيس مكتب رئيس مجلس النواب نبيه بري في المصيلح العميد محمد سرور، وممثّلون للقيادات العسكريّة والأمنيّة في الجنوب، فضلاً عن رئيس بلديّة الغازية ومخاتيرها.

كذلك حضر أعضاء لجنة الإدارة في "الريجي" المهندس جورج حبيقة والدكتورعصام سلمان والمهندس مازن عبود، ومفوّض الحكومة ميرنا باز والمراقب المالي أنيس اسكندر، وعدد من مسؤولي الإدارة، إضافة إلى رئيس نقابة موظفي وعمال الادارة كمال يتيم ورئيس الجمعية الرياضية رفيق سبيتي ورئيس نقابة مزارعي التبغ في الجنوب حسن فقيه، وممثّلي الشركات الأجنبيّة والجهات المتعاملة مع "الريجي" وعدد من رؤساء البيع.

وألقى مدير التبغ الورق عبد المولى عبد المولى كلمة شدد فيها ‘لى أن المصنع الذي تم تدشينه "ينافس أكبر مصانع التبغ في العالم". وقال إن قرار إقامة هذا المصنع في الغازية "يؤكد نهج إدارة الريجي ورؤيتها وصلابة موقفها وعراقة مبادئها". وأشار إلى أنها "واحدة من سلسلة خطوات ومشاريع نفذت وتنفذ، تعبّر عن رؤية شاملة لمؤسسة ناجحة في كل الوطن، كان آخر إنجازاتها حصولها على شهادة الجودة ISO وهي اول مرفق عام يحصل على هذه الشهادة".

وعرض فيلم وثائقي عن مراحل إنجاز المصنع، وثمّ قصّ سقلاوي شريط تدشين المصنع وقام بجولة في أقسامه مع الحضور.
الاستدامة لدينا
كل ما تحتاج لمعرفته حول التاريخ، والمساهمة الاقتصادية، وتزايد، والآثار الصحية وقوانين التبغ
هل أنت من المزارعين
تعلم كيفية الحصول على إذن المزارع، ومواعيد إعلان والترقيم ومتى وأين يمكنك تقديم المحاصيل الخاصة بك وأكثر من ذلك.
منشر صور